منتجع جبل السيفة

تمثل قرية السيفه بيئه بحريه وبريه غنيه وحيويه ساهمت في استقطاب الكثير من السياح الوافدين والمقيمين. تعتبرالبيئه البحريه هي أساس عمل ودخل سكان القرية إلى جانب البيئه البريه بما تزخر به المنطقه بالكثير من أشكال الحياه البريه مثل الحيوانات كالغزلان والقط البري والضباع والكثير غيرها بالاضافه للكثير من انواع النباتات النادره.

 

وحقيقة الأمر لقد خلق إنشاء المشروع بعض الاشكاليات البيئيه فلقد جرد الكثير من الأراضي التي كانت الموطن الطبيعي للكثير من أنواع الأشجار والحيوانات البريه كما انه قد اضر بمناطق الرعي التي يستخدمها السكان لإطعام حيواناتهم والتي يعتمد عليها البعض منهم في دخلهم, وبما أن المشروع يمتد لداخل البحر فإنه قد أضر بالبيئة البحريه والحياه فيها وتخريب وهدر الشعاب النباتيه البحريه والأضرار بمراخي الصيادين  إلى جانب ذلك فأـن المشروع خدم اهل المنطقة بشكل كبير ( توظيف ، بناء مسجد ، تعديل ثلاث ملاعب كرة قدم ، ردم البرك المائية ، مساعدة اهل المنطقة في ترميم منازلهم ، وترميم المدرسة كذلك إعادة تأهيل الشوارع الداخلية . بالإضافه إلى هذا يستم بناء مدرسة (المدرسة الفندقية) سيتم تأهيل اهل المنطقه للعمل في الفنادق والمرافق السياحية.

 

 

مشروع جبل السيفة يبعد عن مسقط مسافة 45 كيلومترا، وهو يقع في واحدة من أكثر المناطق روعة في السلطنة حيث التداخل الطبيعي للجبل والسهل والاودية مع البحر، وهو يطل على الخليج العربي من جهة وتحيطه سلسلة جبال الحجر من جهة ثانية، مؤكدا ان «موريا» اختارت أن تكون هذه البيئة جامعة لكل وسائل الرفاهية والراحة والاستجمام وبأن تكون مليئة بالحياة ووسائل الترفيه والتسلية لكل أفراد الاسرة في الوقت نفسه، وهكذا يقدم المشروع لقاطنيه وزواره تجربة متكاملة وراقية للعيش بتميز.

 

 

يمتد مشروع جبل السيفة على مساحة 6.2 مليون متر مربع، ويضم فيللا وشققا سكنية، ومرسى لليخوت، ومدينة المارينا، وفندق البوتيك مارينا، وأربعة فنادق فاخرة، وملعبا للجولف من 18 حفرة ومحلات ومقاهي ومطاعم، بما يجعله مشروعا متكاملا ومركز استقطاب سياحيا من الدرجة الاولى في السلطنة.

 

 

ويتوقع ان يشهد افتتاح عدد من المرافق في هذا المشروع منها فندق السيفاوي الذي يطل على مرسى اليخوت مباشرة وعلى الخليج العربي، كما يضم المشروع مجموعة من الفنادق والمنتجعات العالمية الفخمة مثل: «فور سيزنز»، و«بانيان تري» و«ميسوني»، بالاضافة الى ذلك يتوافر في مشروع جبل السيفة 950 فيلا وشقة سكنية جمعت في تصميمها الهندسي بين الحداثة وفن العمارة العمانية التقليدية بحيث تبدو متناسقة مع الطبيعة المحيطة.

 

 

وتتوزع حول مرسى اليخوت العديد من المطاعم والمحلات الكفيلة بتحويل هذا الجزء الى مركز المدينة النابض بالحياة، كما يمتد في وسط المشروع ملعب الغولف الذي يحوي 18 حفرة